إدارة الجودة

مسؤول القسم

                                                                                                                                

       

مهام القسم

يتولى القسم المهام التالية:

- إعداد وتنفيذ الخطة التشغيلية لوحدة الجودة.

 - تطبيق السياسات والإجراءات الخاصة بوحدة الجودة والعمل على تطويرها.

- إعداد التقارير الدورية ورفعها إلى مدير الإدارة.

- حفظ أصول اللوائح والسياسات والإجراءات المتعلقة بالجودة.

- نشر ثقافة ومعايير الجودة الشاملة بالجمعية وتدريب العاملين.

- التأكد من مطابقه المشاريع الجديدة لمعايير الجودة.

- ضبط وثائق وسجلات الجودة

- إعداد التقارير عن أداء نظام الجودة.

- تنفيذ المراجعة الداخلية لعمليات الجمعية مرتان على الأقل سنويا وعند اللزوم.

- رصد حالات عدم التطابق واتخاذ الأفعال اللازمة لإزالتها.

- العمل على تحسين وتطوير إجراءات الجودة والنماذج المعمول بها حالياً في الشركة بشكل لا يتعارض مع الهدف العام والقوانين والتعليمات.

- تحديث نظام الجودة وفق معايير الأيزو العالمية.

- التنسيق مع شركات الجودة لتنفيذ عمليات التدقيق الخارجية.

- متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية وقياس الأداء.

- تطوير ومتابعة مؤشرات الأداء والنتائج الرئيسية.

- أي أعمال يتم تكليف الموظف بها من قبل الإدارة.